الكارما

يقول الله تعالى (ولا تز وازره وزر أخرى) صدق الله العظيم

الانسان مخير.. هذه الآية دليل على المشيئة.. الإختيار.. القرار

ويقول الله جل شانه (ولا يظلم ربك أحداً) صدق الله العظيم

كارما الأجداد هي المعتقدات والبرامج المتوارثة من الأجداد.. تكرارها على مر الأزمنة يثبتها ويعمقها حتى تصبح شيء اساسي في البرنامج التشغيلي للخلية (RNA).. ال (DNA) هو الوعاء الذي يحمل وينقل ال هذا البرنامج.. تلف الوعاء (موت الجسد) لايعني توقف البرنامج.. بل ينتقل إلى وعاء جديد (الأجيال اللاحقة).. 

✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨✨

 ال RNA احادي التركيبة.. وظيفته إنشاء أكواد الأحماض الأمنية.. ويمكن يتصرف لوحده ويتحكم في ال DNA.. يمكن التحكم في ال DNA عبر ال epigenetic

 باشارات يرسلها ال RNA.. 

ال DNA ثنائي التركيبة

وظيفته تخزين ونقل المعلومات الجينية من جيل إلى آخر.. 

✨ ✨ ✨ ✨ ✨ ✨ ✨ ✨ ✨ ✨ ✨✨ 

التخلص من الكارما يكون بتغيير البرنامج التشغيلي لا الوعاء..

يتم توارث هذا البرنامج الذي أنشأه أحد الأجداد بسبب فكرة ما تبناها وركز عليها وتعمق فيها بمشاعره.. أنشأ برنامج جديد..  نقله إلى أجياله.. ف اصبحت (كارما) في نسله..

كسر الكارما.. يكون بالوصول للبرنامج الرئيسي الذي خلقها (أنشأها).. وتغييره..

هنا تأتي الإرادة والمشيئة.. الإختيار..

 (ولا تزر وازره وزر أخرى).. لن يحاسب الله اسلافك على أفعالك.. يحاسبك أنت بمقتضى الاختيار وتحمل مسؤولية خياراتك.. (ولا يظلم ربك أحدا).. 

خياراتك سواءا كانت بوعي أم بغير وعي.. انت مسؤول.. المسؤولية هنا هي الوعي.. تزكية النفس.. وللمجتهد المصيب أجر.. وللمجتهد الغير مصيب أجر (ولا يظلم ربك احدا).. لا حاجة للعيش كضحية لأسلافك.. 

الوعي الحقيقي يقود لكسر السلسلة المتوارثة.. كسرها يغير قدرك.. يحررك.. يُلغي أثر (الكارما) عليك..

معرفة أثر الكارما علي الحياة يمكن قياسه بمدى الترقي في الوعي وتزكية النفس.. والعكس صحيح.. مقياس مدى الوعي وارتقاء نفسك (بعيداً عن المقاييس المتعارف عليها).. يمكن قياسه بتحررك من (الكارما) المتوارثة من الأسلاف..

#رحيق_صالح

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الفَقْد 2

الفَقْد 1

الشِدة والرخاء